الهداية الي طريق النبوة

الشيخ \ محمود رمضان ( للاتصال 01001615472/01116567673/01122358841)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوقاية من الحسد :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقير الى الله
Admin


عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: الوقاية من الحسد :   الإثنين أغسطس 11, 2008 2:54 am

الوقاية من الحسد :

عن عمران بن حصين أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( فاتحة الكتاب وآية الكرسى لا يقرأهما عبد فى دار فتصيبهم فى ذلك اليوم عين أنس أو جن ) ( رواه ا لديلمي )

عندما يخش العائن إصابة عينه لغيره أو او لماله أبنائه فليقل ( ما شاء اللة لا قوة إلا بالله ) لما روى عن أنس رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من رأى شيئا فأعجبه فقال ما شاء اللة لا قوه إلا بالله لم يضره)

ستر محاسن من يخشى عليه الإصاية بالعين .

قراءة المعوذتين والتحصينات والأدعية النبويه .. وللوقاية من حسد الجن فهناك أحاديث عن النبى صلى الله عليه وسلم . ( ستر ما بين أعين الجن وعورات ابن آدم أن يقول الرجل المسلم إذا أراد

أن يطرح ثيابه : بسم الله الذى لا إله إلا هو ) . ( رواه ابن السنى عن أنس ) ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بنى آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول بسم الله ) ( رواه أحمد والترمزى ضعفه ) ( ستر ما بين أعين الجن وبين عورات بنى آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن ، يقول بسم الله الحكيم ) . ( رواه ابن أبى الدنيا فى مكائد الشيطان وابن السنى وعمل اليوم والليله وعن أنس والطبرانى فى الأوسط ) . - العلاج :

( رقى جبريل النبى صلىالله عليه وسلم برقية هى : ( بسم الله أرقيك من كل داء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك والله يشفيك )

روىالبخارى أن رسول صلىالله عليه وسلم كان يعوذ الحسن والحسين رضى الله عنهما ويقول : ( أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ) ويقول ( إن أباكم إبراهيم كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق ) أن يقرأ على نفسه الفاتحة وقل هو الله أحد والفلق والناس وينفث فى يديه ويمسح بها جسده ، فعن عائشه رضى الله عنها قالت :

كان رسول الله صلىالله عليه وسلم إذا مرض أحد من أهله نفث عليه بالمعوذتين ، فلما مرض مرضه الذى مات فيه جعلت أنفث عليه وأمسحه بيده لأنها أعظم بركة من يدى . وفى روايه بمعوذات ، والنفث هو نفخ لطيف بلا ريق
عن أبى إسحاق عن الحارث عن على رضى الله عنه أن جبريل أتي النبىصلىالله عليه وسلم فوجده مغتما فقال : يا محمد ما هذا الغم الذى أراه فى وجهك ؟ قال: ( الحسن والحسين أصابتهما عين ) قال : ( صدق بالعين فإن العين حق ، أفلا عوذتهما بهؤلاء الكلمات ) .

قال صلىالله عليه وسلم ( وما هي يا جبريل )

- ويلإحظ أن شدة الضغطة يكون متقبلة من الإنسان السليم ولكنها لا تطاق فى بدايتها للمصاب ، وباستمرار الضغطه يزول الألم ويتحملها المصاب ، كذلك لأ يمكن الضغط أسفل منطقة القفص الصدرى فى الوسط . ويطلب من المريض أن يكح حتى تخرج ( الكحة ) بصوت عادى ، كذلك يمكن الضغط على الجانبين ويكون الإبهام إلى أعلى ويستمر الضغط حتى يزول الألم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nor-elhuda.yoo7.com
 
الوقاية من الحسد :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهداية الي طريق النبوة :: ιl.ιlιlι.lι. المنتديات الاسلاميه ιl.ιlιlι.lι. :: السحر وكل مايتعلق بذلك-
انتقل الى: